أهم مميزات المحاسب الذكي للمحاسبة و الادارة و الموارد البشرية
تم تصميم المحاسب الذكي ليخدم جميع الأعمال التجارية والصناعية و الخدماتية وتم مراعاة الاختلاف في الأعمال وطبيعتها ونشاطها بحيث تم تصميم المحاسب الذكي ليتناسب مع جميع الأعمال مع بعض الإضافات الخاصة لكل نشاط . المحاسب الذكي نسخة عامة متوافقة مع جميع الأعمال التجارية والصناعية المحاسب الذكي للمطاعم والفنادق ( كرت مخزن 1000 صنف ) المحاسب الذكي للسوبر ماركت ( كرت مخزن 12000 صنف ) المحاسب الذكي للصيدليات ( كرت مخزن 13000 صنف ) المحاسب الذكي لقطع غيار السيارات ( كرت مخزن 20000 صنف ) المحاسب الذكي لشركات البترول والغاز .
من أهم مميزات المحاسب الذكي 1) يعمل المحاسب الذكي على جميع الإصدارات المطورة من نظام ويندوز: 98 و Me و 2000 و XP وVista . 2) سهولة الاستخدام سواء عند إدخال البيانات أو البحث عنها أو طباعتها. 3) الحماية بكلمة مرور، لا يتم فتح البرنامج إلا بكتابتها. 4) تعدد المستخدمين مع خيارات تفصيلية لصلاحيات عمل كل مستخدم داخل البرنامج. 5) وجود نسخة خاصة من البرنامج للعمل على شبكة داخلية من الأجهزة. 6) التصميم الموحد لنوافذ البرنامج وشاشاته المساعدة؛ مما يجعل فهم طريقة عمل البرنامج والتعامل معه بمنتهى السهولة. إمكانية إعداد العملة حسب الدولة التي ستستخدم فيها البرنامج. 9) إمكانيات هائلة في البحث عن جميع البيانات المدخلة وبمعايير متنوعة لكل نافذة في البرنامج. 10) يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من التقارير الجاهزة سواء البيانية أو الإحصائية. 11) إمكانية طباعة تقارير مخصصة ومتنوعة من كل نافذة في البرنامج وفق معايير وخيارات واسعة يحددها المستخدم. 12) إمكانية ترتيب البيانات في النوافذ المختلفة وفق معايير متنوعة حسب اختيار المستخدم . 13) تعدد المخازن مع أرصدة مختلفة وجرد لكل منها ( المخازن الفرعية). 14) وجود شجرة لتنظيم ترقيم الأصناف تساعدك في دقة ترقيم الأصناف لديك. 15) إمكانية إضافة صورة الصنف لعرضها بشكل خاص في نقطة البيع أمام العملاء. 16) التعامل مع نظام شريط الترميز (الباركود) سواء بقراءته أو طباعته. 17) إمكانية طباعة ملصقات الباركود على أية طابعة وبأي عدد تحدده لكل رمز صنف، مع خيارات متعددة للطباعة. 18) سهولة التنقل بين المستخدمين للعمل على البرنامج. 19) إمكانية كتابة ترويسة اسم منشأتك باللغة العربية و باللغة الإنكليزية، والشعار الخاص بالشركة حيث سيتم طباعتها على كافة التقارير و المستندات الصادرة من البرنامج . 20) تكيف مطبوعات البرنامج وفق الشكل الذي تحدده لمطبوعات منشأتك. 21) التعامل مع كافة أنواع الفواتير، من فواتير المبيعات والمشتريات ومردوداتهما وفواتير الأصول وعروض الأسعار و الطلبيات والإرساليات والتحويل بين المخازن الفرعية عن طريق إرساليات داخلية والبيان الجمركي الخاص بالاستيراد . 22) وجود فاتورة نقطة البيع لتسهيل عملية البيع السريع باستخدام ماسحة باركود. 23) تبسيط التعامل مع سندات القبض والصرف، النقدية والشيكات وجعلها بطريقة في منتهى السهولة والوضوح. 24) سهولة التعامل مع شجرة الحسابات سواء بالإضافة عليها أو الحذف منها أو تعديل بيانات حساباتها أو معرفة أرصدتها . 25) قيد اليومية ثابت ولا يمكن حذفه ولا تعديل رقمه التسلسلي أبدا لكن يمكنك تعديل سندات قيوده ، ولن يتم قبول حفظ القيد إذا لم تتساوى فيه قيم سندات القيود المدينة مع الدائنة لكل قيد. 26) ترابط الفواتير والسندات المالية مع القيود اليومية بشكل آلي، مع إمكانية إضافة قيود يدوية خاصة. 27) إمكانية طلب كشوف عادية لأي حساب في البرنامج وضمن تاريخ محدد. 28) توفر الكشوف والقوائم المالية المحاسبية الآتية: قائمة ميزان المراجعة، وكشف حسابي المتاجرة والأرباح والخسائر ، وإعداد الميزانية العمومية، مع إمكانية إعداد قائمة مالية مخصصة من هذه القوائم، وتحديد تاريخ معين لها. 29) وجود أداة لخدمات قاعدة البيانات تمكنك من أخذ واستعادة النسخ الاحتياطية، والقيام بضغط وإصلاح قاعدة البيانات. 30) يمكنك إضافة أي عدد من الفروع والمخازن للتعامل معها في البرنامج. 31) يمكنك إضافة أي عدد من الصناديق للتعامل معها في البرنامج. 32) تقرير خاص بأقساط الاستهلاك وتقرير بمجمعات الاستهلاك الخاصة بالأصول الثابتة . 33) يمكنك حذف أي مستخدم أو تغيير اسمه أو صلاحياته أو كلمة المرور الخاصة به . 34) إعداد تقارير الضريبة المضافة الشهرية و السنوية بسهولة وتميز مع تعبئة نموذج لإيصال الدفع 35) جزء خاص بالمعاملات البنكية والشيكات ( صرف . إرجاع . تجيير . إيداع ) . 36) تقرير خاص برصيد البنك المتوقع خلال فترة معينة بناء علي الشيكات الواردة والصادرة . 37) عند الدخول للبرنامج يوجد تذكير ألي بالشيكات المستحقة الصادرة والواردة . 38) إمكانية عمل تسعيرة خاصة لكل عميل وبأي عدد من الأصناف . 39) تصدير التقارير لملفات ( ورد – إكسل – صورة ) . 40) التعامل مع شؤون الموظفين المالية بشكل آلي من حيث حساب الرواتب والبدلات و الخصومات والسلف والتسديدات وحساب الغياب والتأخر وساعات العمل الإضافية وترحيل قيود الرواتب إلى قيود اليومية العامة مباشرة. 41) إعداد أيام الشهر وساعات العمل اليومية وطريقة حساب الغياب والتأخر والإضافي للموظفين في المنشأة بشكل عام، مع إمكانية إعداد ذلك بشكل تفصيلي لكل موظف. 42) إعداد كشف استقطاع ضريبة الدخل الشهري للموظفين والعمال مع إمكانية تغيير الشرائح 43) احتساب مكافآت نهاية الخدمة حسب القانون الفلسطيني. 44) تقسيم الموظفين حسب المهن والأقسام وتحميل الرواتب للمشاريع المختلفة . 45) العمل على نظام المجموعات لفصل الفترات المحاسبية، والعمل لأكثر من شركة. 46) طباعة بطاقة خاصة للتعريف بكل موظف في الشركة مع الصورة الشخصية من خلال النظام مباشرة . 47) فواتير المصروفات – لتسجيل المصروفات التي تخضع لضريبة القيمة المضافة مثل الهاتف- الجوال ... الخ . 48) معادلات التصنيع – متابعة المواد الخام و المواد المصنعة . 49) إمكانية تحديث نسخة المحاسب الذكي الأصلية من خلال صفحة الشركة علي الانترنت . 50) تحديثات وتطويرات مستمرة للبرنامج.
smartsoft
عدد المساهمات : 3 تاريخ التسجيل : 02/12/2010 العمل/الترفيه : محاسب
موضوع: خطوات العمل على برنامج المحاسب الذكي للمحاسبة والإدارة والموارد البشرية 2/12/2010, 10:39 pm
[b]خطوات العمل على برنامج المحاسب الذكي للمحاسبة والإدارة والموارد البشرية
(1) تثبيت المحاسب الذكي على جهاز الحاسوب الخاص بك . (2) تشغيل البرنامج من خلال الإيقونة الموجودة على سطح المكتب (3) إدخال رقم المستخدم وكلمة المرور ( كما هو موضح بالصورة)
(4) بعد ذلك الدخول إلي الشاشة الرئيسية للبرنامج[/b]
المحاسب الذكي للمحاسبة و الادارة و الموارد البشرية